الأميرة للاحسناء تسلم رئيس جماعة إثنين أكلو ، جائزة التقاسم وإطار العيش .

176

بعد المجهودات التي قام بها المجلس الجماعي لإثنين أكلو إقليم تيزنيت ، بعد فترة الفيضانات التي عرفها الإقيم سنة 2014 لإعادة شاطئ سيدي موسى بأكلو إلى حالته الطبيعية ، تم تتويج ، الجماعة الترابية اثنين اكلو بجائزة “التقاسم وإطار العيش“ وذلك يومه السادس من شهر مارس 2017 .
و قد تسلم عبد الله وكاك رئيس جماعة اثنين اكلو الدرع من يد سمو الأميرة للاحسناء اعترافا بالمجهودات التي بدلها المجلس الجماعي بشاطئ سيدي موسى لإعادته إلى حالته الطبيعية بعد فيضانات 2014 التي شهدها إقليم تيزنيت، بعدما أصبح الشاطئ مصبا أساسيا للوديان و السيول الجارفة .
تجذر الإشارة إلى أن جوائز للا حسناء “الساحل المستدام” تهذف إلى خلق دينامية جديدة لحماية الساحل الوطني وتثمينه والترويج إعلاميا للمشاريع المبتكرة لفائدة الساحل والتحفيز على الانخراط في حمايته ، وتقوم على انخراط صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء ، بصفتها سفيرة للساحل، وهو اللقب الذي منح لسموها سنة 2007 من طرف برنامج الأمم المتحدة للبيئة، وكذا على الميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة المعتمد من طرف المغرب.
وتنقسم هذه الجوائز، التي تنظم كل سنتين ، إلى خمس فئات تتمثل في “برنامج شواطئ نظيفة” و”التقاسم وإطار العيش” و “حماية وتثمين التراث الطبيعي” و”التربية والشباب” و”المسؤولية الاجتماعية والبيئية للمنظمات”.

 

الرأي الاخر

You might also like More from author

Leave A Reply

Your email address will not be published.